تطبيقات اندرويد

تنزيل تطبيق ماسنجر لايت Messenger Lite

تطبيق ماسنجر لايت

تحميل تطبيق ماسنجر لايت أخر إصدار لهواتف اندرويد ، يعتبر من ضمن برامج الفيسبوك للدردشة والمحادثات ، وهو يتميز بأنه صغير الحجم جداً ، يستخدمه الأشخاص الذي لا يملكون سرعة انترنت كافية.

هو تطبيق مصغر لماسنجر العادي ، يوجد به كل شيء مع بعض الاختلافات التي سنذكرها لاحقاً ، وما هي أهم مميزاته ، وما هي عيوبه ، وسنوضح لكم رابط التحميل المباشر ، و طريقة التسجيل ، و الاستخدام ، وكل ما يخص التطبيق تابع معنا.

تطبيق ماسنجر لايت Messenger Lite

هو تطبيق خفيف وصغير في الحجم جداً وتم إصدارة من قبل شركة فيسبوك ، والذي تلقت الشركة بعض الشكاوي بسبب حجم تطبيق ماسنجر فيسبوك الكبير ، ومن هنا قررت الشركة تصميم تطبيق Messenger Lite.

وفي شهر مارس من عام 2017 تم إصدار التطبيق ، ولقي شعبية كبيرة بين مستخدمين فيسبوك ، ومستخدمين هواتف الاندرويد ذات الإصدارات القديمة أو التي تمتلك إمكانيات قليلة.

وقد وصل نسبة تحميل التطبيق إلي الآن حتي 500.000.000 مليون عملية تحميل ، وهذا يدل علي أن التطبيق يقدم خدمة قوية للمستخدمين.

تطبيق ماسنجر لايت
تطبيق ماسنجر لايت

تنزيل Messenger Lite

 

شاهد أيضاً: تنزيل فيسبوك يناسب الجهاز Facebook 2022

تابعنا على جوجل نيوز تطبيق نت

مميزات تطبيق ماسنجر لايت

 التطبيق يحتوي علي عدد كبير من المميزات الجيدة ، والتي تجعله من أفضل التطبيقات التي تستطيع تحميلها علي هواتف الاندرويد ، وإن كان هاتفك ضعيف أو إصدار قديم يمكنك تحميلة وسيعمل معك بطريقة جيدة والمميزات كالآتي:

  • حجم التطبيق صغير: يوفر الكثير من المساحة التخزينية في حال أن تطبيق ماسنجر العادي يستهلك ما يقارب 48 ميجا بايت ، واثناء الاستخدام يصل إلي ما يقارب 200 ميجا بايت أو أكثر ، ولكن ماسنجر لايت يأتي بحجم 4 ميجا بايت وعند الاستخدام يصل إلي 10 ميجا بايت.
  • يدعم شبكة 2G: هناك أماكن في العالم لا تعمل بها شبكة 3G  أو 4G  ولذلك لن تستطيع تشغيل ماسنجر العادي في هذه الأماكن ، ولكن تطبيق Messenger Lite يدعم شبكة 2G الذي سيمكنك من تشغيل التطبيق في أي مكان.
  • توفير البطارية: التطبيق يعد من أكثر التطبيقات التي تعمل علي توفير شحن البطارية ،  تطبيق ماسنجر العادي يستهلك الكثير من طاقة البطارية ، ولكن ماسنجر لايت يمكنه المحافظة لك عي شحم البطارية ولن يستهلك الكثير من البطارية.
  • لا يستخدم من ذاكرة الوصول العشوائي: التطبيق خفيف للغاية ، ولا يستهلك من ذاكرة الرام الموجودة في هاتفك ، لأنه بكل بساطة لا يعمل في الخلفية ، فبالتالي فهو يستهلك كمية بسيطة جداً من رام الهاتف أثناء التشغيل فقط.
  • إنشاء مجموعات تتكون من عدد غير محدود: يمكنك إنشاء العديد من المجموعات ، التي تضم فيها عدد كبير من الأشخاص من بين أصدقائك ، وأقاربك ، للتحدث معاً بكل سهولة.
  • يمكنك إجراء مكالمات صوتية وفيديو: من خلال تطبيق ماسنجر لايت يمكنك عمل مكالمة فيديو عبارة عن صوت وصورة ، وأيضاً يمكنك إجراء مكالمة صوتية فقط ، المكالمات في التطبيق مشفرة تماماً فلا داعي للقلق.
تطبيق ماسنجر لايت
تطبيق ماسنجر لايت

ما هو الفرق بين ماسنجر لايت وماسنجر فيسبوك العادي؟

ماسنجر لايت  ماسنجر فيسبوك
الواجهة  بسيطة للغاية ، وسهلة الاستخدام ، بما صفحة صندوق الرسائل. كل شيء مصمم بشكل احترافي وتصميم أنيق ، ومنظم جداً.
الحجم  صغير للغاية وخفيف لا يتعدى الـ 7 ميجابايت. حجمة كبير ويصل إلي 45 ميجابايت وأثناء الاستخدام يصل إلي 200 ميجابايت.
البطارية يمكنك استخدام التطبيق لفترة طويلة ولن يستهلك كثيراً من البطارية. استخدام التطبيق بشكل متواصل ،يجعل البطارية تنفذ بشكل سريع.
استخدام البيانات لن يحتاج كمية كبيرة من البيانات ، فهو يعمل علي أضعف الشبكات. التطبيق لا يعمل علي شبكة أنترنت ضعيفة فهو يعمل علي شبكة انترنت سريعة وقوية.
الرموز والإيموجي  يحتوي علي عدد قليل من الأشكال ، فهو مصمم لكي يفي بالغرض فقط. يحتوي علي مجموعة كبيرة جداً من الرموز التعبيرية وصور gif متحركة وأشياء آخري كثيرة.

كيفية استخدام وفتح تطبيق ماسنجر لايت

استخدام التطبيق مشابه كثيراً لتطبيق ماسنجر فيسبوك العادي ، يمكنك استخدام نفس الأغراض والطرق التي تستخدم فيها ماسنجر العادي ، ولكن مسنجر لايت لا يشمل مجموعة كبيرة من الخصائص والإضافات الموجودة في ماسنجر العادي.

تحميل تطبيق ماسنجر لايت

يمكنك الآن تحميل التطبيق من خلال رابط مباشر الآن بكل سهولة ، يوفر لك التطبيق الكثير من المزايا فهو تطبيق صغير الحجم وسيساعدك إن كنت تمتلك هاتف اندرويد إصدار قديم ، للتحميل إضغط علي زر التحميل أسفل الفقرة.

ملخص المقال

تحدثنا اليوم عن تطبيق مهم جداً وهو تطبيق ماسنجر لايت Messenger Lite ، تطبيق مصغر عن نسخة مسنجر العادي ، يمكنك استخدامه إن كنت للحفاظ علي طاقة البطارية ، والبيانات ، لانه بكل بساطة لا يستهلك كلا منهما.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!