أخر الأخبار

طريقة الربح من تيليجرام – أفضل طرق للربح من Telegram

الربح من تيليجرام

الربح من تيليجرام ، إذا كنت تتطلع إلى تحقيق دخل مادي من التيليجرام ،فقد وصلت إلى المكان الصحيح. في هذا المقال سوف نتعرف بإذن الله على الفوائد الحقيقية لتطبيق Telegram وكيف يمكننا استخدام التطبيق لتحقيق الدخل المادي.

في مقالات سابقة تعلمنا كيفية الاستفادة من منصات المراسلة الأخرى . لذلك تعلمنا كيفية الاستفادة من Instagram بأكثر من 5 طرق مختلفة . وتعلمنا أيضًا كيفية الاستفادة من Facebook بأكثر من 15 طريقة مختلفة.

الربح من تيليجرام
الربح من تيليجرام

في هذا المقال ، إن شاء الله ، سنتناول بالتفصيل كيفية الحصول على الربح من تليجرام . وكيفية البدء في الحصول على الأدوات التي تحتاجها لكسب المال من تطبيقك.

ما هو التيليجرام Telegram؟

التيليجرام هو موقع للتواصل الاجتماعي يعد أحد أكثر المنصات شيوعًا في هذا المجال . ويعد تطبيق الهاتف الخاص به أحد أكثر تطبيقات المراسلة استخدامًا اليوم.

يوفر التطبيق مجموعة من ميزات المستخدم التي تجاوزت الآن نصف مليار مستخدم لقاعدة مستخدميه . وهو ليس مجرد منصة مراسلة مثل بعض التطبيقات الأخرى . ولكنه نظام أساسي اجتماعي متكامل يتضمن مجتمعات وقنوات وقدرة على الدردشة الصوتية والمزيد .

الربح من تيليجرام
الربح من تيليجرام

– ومن الأمور التي زادت من شعبية التطبيق أيضًا حرصه على خصوصية المستخدم وعدم جمع بياناته . بالإضافة إلى وجود إمكانية محادثة سرية توفر تشفيرًا من طرف إلى طرف ، وهو حاليا الأقوى في هذا المجال.

بالنسبة لنا ، يوفر التطبيق مجموعة من الأدوات لكسب المال من الإنترنت بدون رأس مال . مما يتيح لنا تحقيق أرباح جيدة بطريقة مجانية كما سنرى في المقال بإذن الله.

مميزات تيليجرام Telegram

  1. أكثر من نصف مليار مستخدم
  2. امكانية استخدامه للربح مجانا
  3. لا يوجد حد لعدد المشتركين في القناة
  4. سهولة استخدام التطبيق ودعم اللغة العربية
  5. تطبيق نشط مع ملايين المستخدمين كل شهر
  6. التطبيق يحظى بشعبية كبيرة بين المستخدمين العرب
  7. سهولة إنشاء روبوتات Telegram لزيادة التفاعل وعدد المتابعين
  8. يمكنك إنشاء مجموعة يصل عدد المشتركين فيها إلى 200000 مشترك
  9. لا توجد خوارزميات تحد من الوصول إلى المنشورات مثل على Facebook
  10. إمكانية إنشاء منصات للنشر المجاني للمحتوى في التطبيق

كيف تربح من Telegram

– يجب أن يكون لديك نظام أساسي للنشر داخل التطبيق لبدء عملية تحقيق الدخل من التطبيق.

يمكنك الاعتماد على فتح القناة في التطبيق ، حيث يمكنك نشر المحتوى وإرساله إلى المشتركين بنفسك ؛ يشبه الأمر وجود صفحات على Facebook تنشر فيها ولا يوجد حد لعدد الأعضاء الذين يمكنهم الانضمام إلى قناتك ، ثم يمكنك تعيين مديرين للنشر على قناتك وأشياء أخرى. يمكنك مشاهدة الفيديو التالي لمعرفة كيفية إنشاء قناة Telegram.

إنشاء قناة تيليجرام

– الطريقة الثانية التي يمكنك الاعتماد عليها هي إنشاء مجموعة على Telegram، وهذا مشابه أيضًا لمجموعات Facebook ؛ يمكنك أنت وجميع الأعضاء مشاركة المحتوى في المجموعة.

يمكنك مشاهدة الفيديو أدناه لمعرفة كيفية إنشاء برقية جماعية بشكل صحيح.

* قبل البدء في التفكير في إنشاء قناة أو مجموعة في تيليجرام ، يجب الانتباه إلى الحاجة إلى تخصيص القناة أو المجموعة أو كليهما في مجال معين.

على سبيل المثال ، ضع في اعتبارك قناة مهتمة بالساعات الذكية والأخبار ، أو مجموعة مهتمة بتقديم كوبونات خصم لمواقع التجار الدوليين ، أو قناة مهتمة بمراجعة الكتب ، وما إلى ذلك.

من المهم أن تتخصص في مجال معين بحيث يكون جمهورك مستهدفًا بنسبة 100٪ . سنتعرف على معنى هذه الخطوة لاحقًا.

* يمكنك الاعتماد على إنشاء قناة أو مجموعة حسب نوع التخصص الذي تم النظر فيه ، أو يمكنك إنشاء قناة وتجميع معًا.

كيفية الربح من تيليجرام

سوف نتعرف الآن على مجموعة من الطرق المتاحة حتى الآن والتي يمكنك الاعتماد عليها للربح من تيليجرام . كما سنرى ، يمكنك إما استخدام طريقة واحدة أو تجربة كل منهم حتى تشعر بالرضا عن النتائج.

1- إعلانات Telegram

– الطريقة الأولى التي سنتحدث عنها ليست متاحة بعد وقت كتابة هذا المقال ، لكن أحببت أن أذكرها في البداية لأنها الطريقة الرسمية الوحيدة لتحقيق الدخل من التطبيق ، مع تزايد عدد مستخدمي التطبيق الذين يحتاجون إلى توفير مصدر دخل رسمي حيث يمكن للمرء الاعتماد على تغطية تكاليف تشغيل التطبيق ، وكما أعلن مؤسس التطبيق ، فإن أول هذه الطرق هو عرض الإعلانات في التطبيق وتحديداً الإعلانات على قنوات Telegram.

– بهذه الطريقة ، سيتمكن أصحاب القنوات من جني الأرباح مقابل عرض التطبيق للإعلانات للمشتركين في قنواتهم. لذلك ، من المهم أن يكون لديك قناة تقدم محتوى جيدًا وأن عدد المشتركين يتزايد باستمرار بحيث بمجرد توفر إعلانات القناة رسميًا من داخل التطبيق ، يمكنك البدء في تحقيق الدخل من قناتك.

2- الربح من التسويق بالعمولة

الطريقة الأولى التي يمكنك استخدامها عمليًا للربح من الإنترنت عبر Telegram هي الترويج للمنتجات ذات الصلة بمجال قناتك مقابل عمولة. في البداية يجب أن تكون قناتك نشطة ولديها عدد كبير من المتابعين ، ثم يمكنك البحث عن شبكات التسويق التي تقدم عروض ذات صلة لمتابعيك.

تحدثنا في مقالات سابقة عن أكثر من منصة للتسويق بالعمولة ، وأشهرها منصة أمازون التابعة ، والتي توفر المنتجات المناسبة لجميع المستخدمين في جميع أنحاء العالم وفي جميع المجالات.

عندما يتعلق الأمر بالصفحات العربية ، يمكنك الاعتماد على منصة Admitad ، والتي تتميز بتقديم عروض ذات صلة للمستخدمين في جميع الدول العربية وفي العديد من المجالات ، وقد قدمنا ​​شرحًا لكيفية الاشتراك في الخدمة ، والعمل على والتسجيل لتلقي العروض ، ومن ثم يمكن استخدام منصات Telegram للترويج للعروض. يمكنك مشاهدة شرح الموقع من الفيديو التالي.

admitad شرح

3- الربح من الإعلان عن قنوات أخرى

– تعتبر الطريقة أدناه إحدى طرق الدخل السلبي المميزة حيث يمكنك بسهولة كسب دخل مالي من خلال الإعلان عن قنوات أو مجموعات Telegram أخرى على قناتك أو مجموعتك. في كثير من الأحيان ، يسعى أصحاب هذه القنوات ، من خلال الإعلان عن منصاتهم في التطبيق ، إلى زيادة عدد متابعيهم واكتساب شعبية أكبر.

– لتشجيع المشترين المستهدفين على شراء إعلانات على قنوات أو مجموعات Telegram الخاصة بك ، يمكنك الاستفادة من مواقع الوظائف العربية عبر الإنترنت مثل Fiverr ، على سبيل المثال. حيث يمكنك ، من خلال هذا الموقع ، تقديم خدمة إعلانية على Telegram مقابل رسوم.

4- الربح من تيليجرام عن طريق تنزيل الملفات

يعد الربح من تحميل الملفات أيضًا أحد الطرق التي يمكنك من خلالها الربح من تيليجرام.

إذا كنت نشطًا في مجال يستضيف ملفاتك ، مثل قناة تنزيل الكتب ، فيمكن تحميل هذه الكتب إلى المواقع التي تتيح لك الربح في المقابل. تقوم بتنزيل الملفات التي تحملها. ومع ذلك ، يجب الانتباه إلى أنواع الملفات التي تم تحميلها ومشاركتها ، لذا تجنب تحميل الملفات غير المجانية أو المحمية بحقوق النشر.

– كلما زاد عدد المتابعين لديك على المنصة وكلما زادت قيمة المحتوى الذي تشاركه معهم ، زادت التنزيلات التي ستحصل عليها ومعها ستزيد أرباحك من هذه الطريقة.

5- توفير اشتراك مدفوع يساعدك على الربح من تيليجرام

إذا قدمت محتوى فريدًا حتى يتمكن أي شخص يرغب في دفع ثمنه من الاستفادة منه لتحقيق الدخل على Telegram ، فيمكنك إنشاء قناة أو مجموعة “خاصة” على المنصة بحيث لا يمكن لأي شخص الانضمام عن طريق دعوة منك ، و في مقابل الدعوة ، يتعين على هذا الشخص دفع ثمنها.

– يمكنك الحصول على تعويض مالي بعدة طرق ، على سبيل المثال عن طريق تلقي الأموال في حساب PayPal الخاص بك أو حتى باستخدام طرق الدفع المحلية مثل Vodafone Cash في مصر أو طرق الدفع المحلية الأخرى في أي بلد. ولكن للاستفادة من هذه الطريقة ، يتعين عليك تقديم محتوى حصري وفريد ​​من نوعه يكون الناس على استعداد لدفع ثمنه.

كيفية زيادة متابعيك على Telegram

  1. انشر محتوى مفيدًا وقيّمًا للزائرين
  2. النشر في ساعات منفصلة لتجنب إزعاج المتابعين
  3. ضع علامة مائية خاصة بالقناة على الصور للتأكيد على محتواها
  4. انشر محتوى محدثًا باستمرار وتأكد من أن متابعيك مناسبين لك
  5. انشر روابط إلى الأنظمة الأساسية الخاصة بك على الشبكات الاجتماعية الأخرى مثل Facebook و Twitter
  6. إضافة القنوات أو المجموعات الخاصة بك إلى مواقع القائمة على الإنترنت
  7. من الأفضل إنشاء قناة ومجموعة وربطهما معًا للاستفادة من كلا النظامين الأساسيين
  8. استخدم الكلمات الرئيسية المتعلقة بالمجال الخاص بك في اسم القناة ووصفها
  9. استخدم الأدوات الآلية مثل الروبوتات لضمان سرعة وجودة التواصل مع متابعيك
  10. تخصص في مجال معين ليكون لديك جماهير مستهدفة يمكنك الاستفادة منها

المصدر

موقع تطبيق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى